موقع ibra للاحتراف

موقع ibra للاحتراف فهو يقدم لك عدة برامج و معلومات و دروس في مختلف المواضيع عن طريق الفيديو في قالب سهلة وبسيط تستطيع معه إستيعاب عدة مفاهيم ...
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا عليك التخلى عن Windows XP

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 14/01/2013

مُساهمةموضوع: لماذا عليك التخلى عن Windows XP   السبت أغسطس 31, 2013 7:45 pm

منذ حوالى 12 عاما وتحديدا فى عام 2001 أطلقت مايكروسوفت ويندوز XP لأول مرة حيث كان آنذاك طفرة فى عالم أنظمة التشغيل واستمر كأفضل نظام تشغيل لسنوات عديدة الى ان وصل الى اشهر نظام تشغيل فى العالم حيث نقل مايكروسوفت نقلة هائلة فى عالم البرمجيات الى ان تم اطلاق العديد من الاصدارات بعد ذلك وصولا الى Windows Vista ولكن للأسف لم يحقق Vista النجاح والمعدلات المأمولة من الشركة حيث كان يعد أول فشل لمايكروسوفت فى حين استمر XP فى الشهرة والارتفاع الى ان اصبح اسم جهاز الكمبيوتر مرتبط بويندوز XP فى العالم ولكن ذلك قبل اطلاق Windows 7 لأول فى عام 2009. اذا تحدثنا عامة سنجد أن أنظمة تشغيل ويندوز تحتل الجزء الاكبر من الاجهزة الشخصية فى العالم حتى الان رجوعا الى Windows 7 كانت هذه النسخة نقلة هائلة لمايكروسوفت حيث حققت نجاحا أكبر من المتوقع الى ان تعدت جميع المعدلات والارقام.



تم بيع 60 مليون نسخه منها بعد 3 أشهر فقط من اطلاقها الى ان وصلت الى 400 مليون نسخة بعد أقل من سنتين ليس ذلك فقط بل تخطت ويندوز XP الى ان أصبحت نظام التشغيل الاول فى العالم احتلت وحدها 41% من جميع الاجهزة الشخصية فى العالم فى حين احتفظت ويندوز XP بنسبتها 39% اما ويندوز فيستا فهى الاقل بنسبة 11% أما عن نظام تشغيل ماك من آبل فكان يحتل 6% فقط من جميع الاجهزة فى العالم الى ان تم اطلاق Windows 8 فى شهر اكتوبر من العام الماضى. Windows 8 للأسف لم تكن مايكروسوفت موفقه كثيرا فى هذا النظام بعد النجاح الهائل التى حققته فى Windows 7 وأدى الى ذلك التغيير الكامل والشامل فى الويندوز وخواصها وكان الاكثر تأثيرا هو ازالة زر ابدأ او Start من الويندوز واستبداله بواجهة Start Metro الجديدة حيث كانت تأمل مايكروسوفت فى التفوق على جميع الانظمة الأخرى ولكن جاءت النسب عكس التوقعات.



فضل الكثيرون الاستمرار فى Windows 7 فى حين استمر البعض فى استخدام ويندوز XP رافضين التخلى عنها والى الان ولكن بدأت Windows 8 فى التقاط انفاسها بعض الشئ واستطاعت تخطة ويندوز Vista الى أن اصبحت ثالث أفضل نظام تشغيل من حيث المبيعات والاستخدام بعد Windows 7 وويندوز XP على التوالى. دفع ذلك مايكروسوفت الى العمل على تحديث Windows 8.1 الجديد الذى تم الاعلان عن النسخه التجريبية منه منذ شهور قليلة وفى انتظار النسخة النهائية فى شهر اكتوبر القادم حيث أعادت مايكروسوفت زر ابدأ الى النظام بالاضافة الى العديد من المميزات الأخرى ولكن بعد كل ذلك مازال الكثير من الاشخاص يستخدمون ويندوز XP ورافضين التخلى عنها! ولكن لماذا؟ هل مازال يوجد بها مميزات أكبر من Windows 7 و Windows 8؟ هل هى اسرع؟ أقوى؟ بالطبع لا ولكن من المحتمل أن يكون مجرد ولاءا كبيرا للويندوز الرائعة "قديما" ولكن اذا كنت من مستخدمى ويندوز XP وترفض التخلى عنها والانتقال للأحدث عليك التفكير معى قليلا. فى البداية ان لم تكن تريد التخلى عن ويندوز XP فمايكروسوفت ستجعلك تتخلى عنها اجباريا فى شهر ابريل من العام القادم حيث أعلنت انها ستسحب الدعم نهائيا عن الويندوز ولن تتلقى أية تحديثات خاصة بالحماية وأمن الويندوز بالاضافة الى جميع التحديثات الاخرى مما سيجعلك صيدا سهلا جدا للهاكرز والاختراق والفيروسات الخطيرة وحذرت مايكروسوفت من ذلك منذ ايام قليلة حيث ستبقى الويندوز بدون أى أنظمة حماية لذا أشادت بالمستخدمين الانتقال الى الاصدارات الاحدث من الويندوز سواء Windows 7 او Windows 8.



ثانيا اذا كنت تعتقد ان ويندوز XP أسرع اى أو أقوى او تحميل مميزات أكبر فأنت مخطئ تماما حيث سجلت Windows 7 أعلى معدلات لها فى السرعة والاداء من بداية الاجهزة ضعيفة المواصفات الى الاجهزة عالية المواصفات بالاضافة الى واجهة الويندوز المحسنه تماما والشكل الجذاب مقارنة بويندوز XP بالاضافة الى العديد من المميزات الهائلة التى يطول حصرها لذا اذا كنت لا تريد التخلى عن ويندوز XP فستجبر على ذلك ولكن وقتها يبقى الاقرب اليك هو Windows 7 لذا أنصحك بالانتقال اليها من الان واكتشافها بنفسك دون اجبار.

أما عن Windows 8 فهى الاحدث والاسرع ولكنها مختلفة تماما عن اى اصدار ويندوز آخر حيث قالت مايكروسوفت انها صممت هذه الويندوز خصيصا للأجهزة التى تعمل باللمس مثل الاجهزة اللوحية والحواسب الشخصية ذو الشاشات بخاصية اللمس فهى الافضل فى هذا الامر ولكن العديد من المستخدمين لم يتقبلوا الشكل الجديد والخواص الجديدة للويندوز وفضلوا الاستمرار على Windows 7 ولكن اذا كنت تريد تجربتها فلن تندم على ذلك خاصة انها تحتوى على العديد من المميزات الغير متواجدة فى Windows 7 مثل العديد من التطبيقات الحديثة الداعمة لويندوز 8 فقط.

فى النهاية تذكر اننا الان فى 2013 انظر الى كل التقنيات المتواجده من حولك اصبحت الهواتف الذكية ذو الشاشات الصغيرة وتقنية اللمس هى المسيطرة على العالم حاليا وتذكر ان Windows XP متواجده منذ 12 عاما وقد تغير الكثير فى هذا الوقت الطويل لذا قررت مايكروسوفت نفسها التخلى عن Windows XP ووقف دعمها فلماذا مازلت تتمسك بها؟ اما عن الافكار الاخرى التى تراودك عن صعوبة التعامل مع الاصدارات الاخرى او عدم قابليتها فهى لا اساس لها من الصحة تماما لذا عليك الانتقال الى الاحدث باختيارك قبل ان تجبر على ذلك من مايكروسوفت فى شهر ابريل العام القادم.



فى نهاية المقال اذا كنت من مستخدمى Windows XP هل مازلت تصر عليها اما أنك ستفكر فى التحديث والتخلى عنها؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almohtarif.forumaroc.net
 
لماذا عليك التخلى عن Windows XP
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ibra للاحتراف :: 
°¨¨™¤¦ قســم الكمبيوتر والأنترنت ¦¤™¨¨°
 :: اخبار الانترنت
-
انتقل الى: